المســـــــابقة الوطـــنية

 " لتطوير البرمجيات وتطبيقات الهاتف المحمول لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة"

تعلن وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية عن إطلاق مسابقة وطنية لتطوير برمجيات وتطبيقات الهاتف المحمول لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في طبعتها الأولى لسنة 2021.

يتم فتح باب التقدم للمتسابقين لأفضل ابتكار من يوم الثلاثاء 19 جانفي 2021 وحتى يوم الخميس 29 أفريل 2021 ، وذلك في المحاور المعلنة على الموقع الالكتروني للوزارة www.mpt.gov.dz.

تتمثل أهداف المسابقة في توفير برمجيات وتطبيقات الهاتف المحمول للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة لتيسير حياتهم اليومية ودعم دمجهم داخل المجتمع، بما يسهم في تشييد مجتمع معلومات شامل في الجزائر و تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما تهدف المسابقة أيضا الى دعم الابتكارات التكنولوجية الحديثة وتشجيع حاملي المشاريع في مجال البرمجيات الخاصة بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة «الحركية والسمعية والبصرية والذهنية والادراكية " بالإضافة إلى بعث روح المنافسة في أوساط العاملين والمهتمين في هذا مجال، مع تسليط الضوء على الابداعات التي تساهم في اثراء محتوى الواب بأعمال جزائرية.

المسابقة مفتوحة لكافة المبتكرين والمطورين، ممثلين في المؤسسات الناشئة والافراد، الذين تعرض مشاركاتهم  على لجنة متخصصة، تضم ممثلين عن مختلف القطاعات المعنية،  بتقييم المشاريع المقدمة للخروج بحلول تطبيقية ناجحة قادرة على تلبية متطلبات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والمنافسة في سوق البرمجيات.

يتم الإعلان عن الفائز بالمسابقة، بمناسبة الاحتفال "باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات "المصادف ليوم 17 ماي سنة 2021.

تتم المشاركة في المسابقة وكذا تقييم المشاريع، وفقا لقانون المسابقة المتاح على الموقع الرسمي لوزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكيةwww.mpt.gov.dz.

تتيح وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية للمترشحين إمكانية الاستفسار وطلب توضيحات عبر العنوان الالكتروني للمسابقة  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.أو الاتصال مباشرة على رقم الهاتف: 21748059(0) 213 +

للتحميل :

| البريد الإلكتروني

| لللإتصال

   | Fr